آخر الأخبار

بمساحة 650,000 فدان غرفة عمليات المواسم الصيفي تجيز خطتها لموسم العام 2023م

تقرير / اسلام علي عثمان

تصوير / وليد عبدالعظيم

بحسب خطط المحليات التي تم عرضها وتداولها في اجتماع غرفة عمليات المواسم الزراعية الذي عقد ظهر اليوم بمباني دائرة الزراعه والري والغابات ولاية نهر النيل وبمساحه قدرت ب 650,000 فدان اجازت غرفة عمليات الموسم الصيفي بالاجماع خطتها الانتاجيه للموسم الصيفي بشقيه المبكر والمتأخر للعام 2023م جاء ذلك خلال اجتماعها برئاسة الباشمهندس صلاح المأمون رئيس دائرة الزراعه والري والغابات وبحضور السادة مدراء الادارات المختصة بالوزارة والمحليات اعضاء الغرفة .

واشار رئيس الغرفة مهندس صلاح المأمون الي اهمية التشاركية في العمل واحكام التنسيق بين الدائرة والمحليات لتأمين ونجاح الموسم الصيفي واعلن عن دفعهم ودعمهم ورعايتهم للموسم . وثمن المأمون تجربة محلية بربر في انجاح زراعة محصول الفول السوداني وصناعة الزيوت بالمحلية داعيا الي تعميم التجربة في بقية المحليات وبثها في وسائل الاعلام المختلفة للترويج عنها دفعا بمسيرة الانتاج والانتاجية .

هذا وقد ناقش اعضاء الغرفة بالاجماع التعديلات التي طرأت علي الخطة والتحديات التي تواجة تنفيذها وخرجت بجملة من التوصيات والمواجهات التي تصب في معين ترقية وتطوير العمل الزاعي بالولاية .

اعلام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية دائرة الزراعه

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *